أسئلة متكررة

الأسئلة المتكررة والشائعة :-



س-كيف أطلب من المتجر ؟

ج-بكل سهولة سجل الدخول بجوالك أو إيملك وسيصل لك رمز التفعيل ومن ثم تسوق بالمتجر وضع مناهجك بالسلة وبعدها أتمم عملية الدفع ثم انتظر 5 ثواني وسيظهر لك رابط منهجك ( قوقل درايف ) تلقائياً دون تدخلنا.



س-كيف أستلم المنهج؟

ج-تسليم فوري- بعد الدفع مباشرة سيظهر لك بنفس الصفحة رابط قوقل درايف لمنهجك وفيه جميع دروس منهجك مرتبة من واحد إلى آخر درس وتحاضيرك واستراتيجياتك وأوراق العمل والفيديوهات والملفات التفاعلية(وهذه ميزة في متجرنا فقط ولله الحمد وهي الحصول الفوري على التحاضير والعروض)



س-هل تعمل عروضكم على الجوال والايباد وغيرها ؟

ج-بكل تأكيد تعمل . عروض الباوربوينت معروفه لدى الجميع وسهلة الاستخدام وبإمكانك عرضها بالجوال أو الايباد أو اللاب توب ..الخ



س-بماذا تنصحني بمجرد استلامي للرابط ؟

ج-طبعاً الرابط لا يحتاج له تحميل بإمكانك تصفح دروسك مباشرة على الجوال و الأيباد واللاب توب (رابط قوقل درايف عادي ) .. ولكن أنصحك بتنزيل جميع الملفات إلى جهازك لكي تستطيع التعديل عليها ولكي تستطيع عرضها بشكل أفضل ولكي تبقى هذه الملفات بجهازك للابد بدون اتصال انترنت .



س-ماذا لو فقدت الرابط بعد يومين أو شهر أو شهرين ماذا أفعل ؟

ج-لم تفتنا هذه النقطة وعملنا على حلها بشكل جذري .. سيكون متجرنا هو مرجعك الذي تعود إليه عند فقد الرابط في أي وقت وحتى لو فقدت الرابط يومياً ستجده لدينا بالمتجر بخطوات بسيطة ( طوال السنة الدراسية الحالية - ولكن يجب عليك تحميلها لجهازك قبل الاجازة الطويلة )



س-ماهي هذه الخطوات البسيطة؟

ج-

  1. عند فقدك الرابط تعود لمتجرنا وتسجل الدخول بجوالك أو إيميلك.
  2. تضغط على ملفك الشخصي ثم تختار من الخيارات (قائمة الطلبات).
  3. ستجد جميع طلباتك السابقة من متجرنا اضغط على الطلب وسيظهر لك رابط المنهج مباشرة.



س-لماذا يجب علي تحميل الروابط قبل الاجازة الطويلة ؟

جميع الروابط تنحذف تلقائياً عند انتهاء السنة الدراسية لذلك يجب عليك تحميلها لجهازك قبل هذا الوقت لأن السنة الجديدة لن تجد الروابط في المتجر , وخطوات التحميل بسيطة جداً ومعروفه للكل وتحميل المنهج كامل لا يأخذ 5 دقائق حملها واحفظها بجهازك.



س-هل تسمحون لي بنشر رابطكم أو إعارته أو إرساله لشخص آخر؟

ج- لا نسمح بذلك ولا نحلل من يعمل ذلك أبداً وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن فعل ذلك وسنلاحقه قانونياً لأن ( الحقوق محفوظة ) .

منتجاتنا للاستخدام الشخصي فقط .



س-لم أجد منهجي في متجركم؟

ج-نعتذر لك عن ذلك .. ولكن نحن نسعى بإذن الله لتغطية جميع المناهج ولكن ذلك يتطلب بعض الوقت والجهد لأننا ( نصمم بدقة ونتعامل مع الباوربوينت كمسألة مصيرية ) ولا نعامله ( كتحصيل حاصل وقص ولصق ! )



س-طيب ماهي المواد الجديدة التي جهزت والتي تحت التجهيز ؟

ج- مناهج جهزت الدراسات الاجتماعية جهزناها بشكل مختلف عن المتعارف عليه ولله الحمد بشكل ممتع للطالب وأضفنا الحلول مع عرض الباوربوينت لتخفيف الأعباء عن المعلم .. وأضفنا كذلك ( ملف تفاعلي مميز مع كل درس لتقويم الدرس السابق )..بالإضافة لكثير من الإضافات ويستطيع المعلم الاطلاع عليها في تفاصيل المنتج وكذلك وضعنا درس كامل كنموذج .

-وفيه أيضا الدراسات الإسلامية ( تحت التجهيز وبنفس مميزات الدراسات الاجتماعية التي ذكرتها سابقاً ) تجهز الترم الثاني لهذا العام 1443 بإذن الله .

-وايضاً ( المهارات الرقمية ) للصفوف العليا وأول متوسط جهزناها بشكل مختلف عن المتعارف عليها مع ملفات تفاعليه مصورة لمراجعة الدرس السابق ستفيد الطالب بكل تأكيد بإذن الله

-وبشكل عام المناهج الجديدة سنستمر بإضافتها أول بأول .. تابعونا وستجدون ما يسركم بإذن الله .. فكما وعدناكم ( نوفر وقتكم خارج الفصل , لتبدعوا بداخله )

س-لماذا تركزون على الباوربوينت ؟

ج-نؤمن بأن الباوربوينت مهم جداً وهو محور العملية التعليمية داخل الفصل والمساعد الأول للمعلم لإيصال رسالته ولأنه يربط بين العناصر الثلاثة داخل الفصل ( المعلم-الطالب-المنهج). لذلك نسعى بأن يكون تصميمه لائق بالمعلم ولائق بالطالب ولائق بالعملية التعليمية بشكل عام .



س- طيب هل الباوربوينت قابل للتعديل ؟

ج-نعم , قابل للتعديل , بوربوينت عادي بتصميم رائع. ولكن يجب تحميله أولا لتستطيع التعديل عليه.



س-أسعاركم ليش غالية ؟

ج- هناك قاعدة تقول ( الجودة مقابل المال ) كلما زادت الجودة والإتقان في أي عمل كلما زادت كلفته , ونحن عملنا (ملفات الباوربوينت والملفات التفاعلية) بأيدي مصممين محترفين تكلفتهم عالية جداً وهذا ما انعكس على السعر . ولو كانت عروضنا (قص ولصق من الكتاب -كما هو شائع !) لكان السعر أقل ..

ولكن بصدق ومن خلال ردود أفعال عملاءنا السابقين ( عروضنا سعرها فيها ) ولله الحمد .



س-ذكرتم أن هناك مجلد مجاني يحتوي على أكثر من 45 استراتيجية تعلم نشط , ما التفاصيل ؟

ج-نحن ولله الحمد الوحيدين في المملكة العربية السعودية الذين أدخلنا ( استراتيجيات التعلّم النشط ) في عروضنا منذ سنوات لأهميتها في التعليم العام وقمنا بتصميم شرائح باوربوينت سهله وفيها شرح خطوات تطبيق هذه الاستراتيجيات وأضفناها على دروس ( المواد العلمية ) ولاقت ولله الحمد نجاح باهر ..

ولكي تعمّ الفائدة ويكون الخيار للمعلم باختيار الاستراتيجية المناسبة له ولكي لا نفرضها عليه قمنا ( بجمع 48 استراتيجية وتصميمها بشرائح باوربوينت وكذلك قمنا بإضافة ملف pdf مع كل استراتيجية للمعلم تشرح له كيفية تنفيذ الاستراتيجية بشكل صحيح ) وأدرجنا هذا المجلد مجاناً مع كل منهج تحصل عليه في متجرنا .



س-المناهج قابلة للتغيير والحذف والإضافة من الوزارة , هل أنتم ملتزمون بتجديدها وتحديثها؟

ج-لا إن تغير المنهج أو حُذف أو تعدل أو ألغي أو طرأ أي جديد بالمستقبل لسنا ملتزمين بأي شيء تجاهك .



س- أقدر أسترجع أو أستبدل المنهج الذي اشتريته ؟

ج- لا لايمكن ذلك للأسباب التالية :

-لأن منتجاتنا رقمية وليست سلعه ملموسة فلا يمكن استرجاعها أو استبدالها بمجرد حصولك على الرابط.

-لأنك تحصل على الرابط فوراً وبشكل آلي.

-ولأننا وضعنا لك نموذج من أحد دروس نفس المادة واطلعت على (نوعية كافة الملفات المرفقة).

-ولأننا ذكرنا جميع المحتويات في تفاصيل المنتج بشكل واضح ومفصل.

-لذلك لا يوجد استرجاع أو استبدال نهائياً لجميع منتجات هذا المتجر ( الرقمي ) مهما كانت الأسباب.



س- نصائحك لعرض أفضل للباوربوينت ؟

ج-(قوقل درايف) لا يعرض ملفات الباوربوينت بشكل صحيح ويصير فيه بعض الأخطاء .. لذلك الأفضل لك إنك ( تعمل تنزيل ) لجميع الملفات لجهازك ثم تعرضها , ستظهر كما صممناها لك , وكذلك يفضل استخدام نسخه حديثة من المايكروسوفت ليظهر لك الباوربوينت كما صممناه لك وكما تستحقه.



س-اذا تغير نظام توزيع المناهج او عدد الفصول او أي شيء تقوم به الوزارة هل تلتزمون بتوفيره لمن سبق له الشراء مجاناً ؟

ج- لا لانلتزم بذلك لأن التغييرات وارده بأي وقت .



س- مثلاً اشتريت منهج هذه السنه ولكني لم احمله لجهازي وتم حذف الرابط هل توفرونه لي في السنه الدراسية التالية ؟

ج- لا نحن ملتزمون بتوفير الرابط لك في السنه الدراسية الحالية فقط التي اشتريت فيها المنهج وعند قدوم إجازة نهاية العام سيتم حذف جميع الروابط من المتجر . لذلك أعيد وأكرر ( حمل مناهجك لجهازك ولن تأخذ معك جهد ولا وقت لتبقى لديك للأبد وتستفيد منها مراراً وتكراراً ).